انت هنا
البداية > مقالات > لقاء خاص مع الكابتن نجيب الجوفي : رئيس الاتحاد اليمني لكمال الاجسام

لقاء خاص مع الكابتن نجيب الجوفي : رئيس الاتحاد اليمني لكمال الاجسام

رئيس الاتحاد اليمني لكمال الاجسام

لكل سفينة ربانها، وقائدها الذي يكابد لأجل ايصالها الى بر الأمان، مجلة ايرون مان الالكترونية تتشرف بحوار خاص مع قائد سفينة رياضة كمال الاجسام باليمن، الكابتن نجيب الجوفي، لتستعرض سيرة حياته الحافلة بالعطاء.

 
س-استاذ نجيب، حدثنا عن السر الذي رغب قلبك في هذه الرياضة. وماهي  بداياتك كشاب في هذه اللعبة النبيلة؟
 
ج- ان السبب الرئيسي الذي حبب الرياضة في قلبي هو انني كنت اقرا مجلة نجوم الرياضة  التي تعرفت عليها عام 1985 وذلك وانا خارج من المدرسة – وقتها كنت في الصف الخامس ابتدائي -وكان  ما لفت نظري هو غلاف كبير لأرنولد اثناء مروري الي احد المكتبات فأعجبت بالبطل ارنولد ثم قررت الانخراط في هذه اللعبة والتحقت بنادي الوحدة عام 1986
 
 
س-ماذا عن دورك كقيادي اداري في هذه الرياضة ؟
كنت اشتري مجلة نجوم الرياضة كل عشرة ايام وكنت انتظرها بفارغ الصبر وفي عام 1990 اصبحت طالب مراسلات في مؤسسة الصحة والقوة وتخرجت عام 2000 بشهادة مدرب وكان حلمي ان اعمل اتحاد وطني لهذه الرياضة وتحقق ذلك عام 1994 وللأسف لم يعترف به محليا بسبب وجود اتحاد تابع لوزارة الشباب والرياضة.
 
 
س- هل لك من تجارب خارج ارض الوطن , ومن هي الشخصيات التي تعتبرها قدوة لك في اللعبة؟
ج-بالفعل  سافرت للخارج وبالتحديد الى  لبنان وتعرفت علي الوالد -مليح عليوان- شخصيا وكنت سعيد بذلك وكذلك تعرفت علي الدكتور -عادل فهيم- والمهندس المرحوم -عبد الحميد الجندي- ذلك في عام 1998 اثناء اقامة البطولة العربية وكلهم نجوم ساطعة في سماء رياضة  كمال الاجسام.
 
 
س- وماذا عن المستوى العالمي ؟
نعم في الواقع سافرت الي امريكا لكي التقي ب جو ويدر وبن ويدر والسيد واين ديمليا والسيد رافائيل سانتوخا وحضرت بطولة مستر اولومبيا  عام1998 وكذلك عدة بطولات محترفين ثم التحقت بالجامعة في فرجينا بأمريكا نهاية التسعينات وحصلت علي بطاقة عضوية من السيد جيم مانيون رئيس الاتحاد الامريكي وكنت سعيد بذلك الي جانب بطاقتي في لجنة المحترفين.
 
 
س- بالتأكيد بعد رؤيتك للتجربة الامريكية اردت نقلها لأرض الوطن ,,,ماهي الخطوات التي اتخذتها للوصول لهذا الهدف؟
ج- فعلا , اثناء وجودي في امريكا كنت احلم ان افتتح صالة في اليمن , وتحقق ذلك الحلم عام 2007 , حيث دفعت من جيبي ومن جيب اخواني الذين كإنو لهم الفضل في افتتاح صالة ويدر في اليمن وكان ضيف اليمن الكبير والدنا مليح عليوان.
 
 
س-في عام 2012 اصبحت رئيس للاتحاد اليمني لكمال الاجسام , ماهي ابرز انجازاتكم التي حققتموها خلال فتره قيادتكم لدفه اللعبة في اليمن؟
قمنا باستقطاب دورات في مجال التحكيم والتدريب من الاتحاد العربي والدولي وحاولت ان ادعم كل لاعب نشيط في اللعبة وان احارب المنشطات الممنوعة وفي الواقع انا  احب اعمل اكثر مما اتكلم وان شاء الله سوف اكون عند حسن ظن الجميع وان افتح يدي لكل الرياضيين من اجل ان تنهض اللعبة محليا ودوليا.

مواضيع مرتبطة

التعليقات

Top