انت هنا
البداية > التمارين > تدريب كرة القدم للمبتدئين 4 من افضل التمارين

تدريب كرة القدم للمبتدئين 4 من افضل التمارين

تدريب كرة القدم للمبتدئين للناشئين للصغار

تدريب كرة القدم للمبتدئين يعتمد بشكل كبيرعلى الكثير من التقنيات والاساليب خصوصا تلك التي تمتاز بنوع من الانشطة الممتعة كون معظم المبتدئين تتراوح اعمارهم مابين 6 – 13 سنة

من منّا لم يمارس كرة القدم؟ أو بالأحرى لم يجلس أمام التلفاز ويستمتع بمشاهدة لعبة الكرة المستديرة؟ من منّا لم يحلم أن يحمل قميص أقوى النوادي الرياضية؟ أن يُصبح نجماً ككريستيانو رونالدو أو ميسي؟

كل ذلك ممكن اليوم، فقد تعددت أكاديميات تعليم كرة القدم ببرامجها التدريبية الجد متطورة، لتجعل من الناشئين أبطالاً في ممارسة هذه الساحرة المستديرة.

تعتمد هذه الأكاديميات في تدريبها للمبتدئين على الرفع من لياقتهم البدنية ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم من فنِّيات ومراوغات إلى التحكم بتمريرات تتصف بمهارة عالية، وبالتالي ناجحة وحاسمة في قنص الأهداف، دون أن ننسى ترسيخ مفهوم الروح الرياضية، الأخلاق واللعب كفريق واحد.

دَعُونا اصدقائي نتعرف على أشهر التمارين المهمة والمعتمدة والتي يجب على كل مدرب جاد ادراجها في خطة تدريب المبتدئين.

الضوء الأخضر، الضوء الأحمر:

يعتمد هذا التمرين على تلقين المتدربين التحكم في الكرة أثناء مراوغاتهم. حيث يقف أحد المتدربين والمُسَمَّى بالضوء الأبيض على بعد 18 إلى 27 متراً، بعيداً عن نقطة البداية حيث يصطفُّ المتدربون بكراتهم في خط مستقيم. عندما يصرخ الضوء الأبيض بعبارة ” ضوءٌ أخضر” يبدأ المتدربون في المراوغة في اتجاهه وعندما يصرخ بعبارة ” ضوءٌ أحمر ” يتوقف المتدربون عن المراوغة ساكنين في مكانهم وأيُّ لاعب لا يمتثل لأمره ويكمل المراوغة يعتبر خارج اللعبة، بينما يعتبر اللاعب الأول الذي يتجاوز الضوء الأبيض فائزاً بالتمرين.

تمرين الدائرة:

يشكل المتدربون دائرة قطرها من 5 إلى 6 أمتار. يقف متدرب واحد في مركز الدائرة ويقوم باستقبال ورد الكرة للاّعب الذي يمررها له ويكرر ذلك لكل متدرب يمرر له الكرة لمدة دقيقة كاملة، ثم يعوضه متدرب آخر يقوم بنفس المهمة.

يهدف هذا التدريب إلى تطوير مهارات المتدربين في خلق تمريرات بمهارة كبيرة، أيضا دقيقة وحاسمة في نفس الوقت.

البحث عن المدرب:

يقف المتدربون أمام مدربهم. يطلب منهم هذا الأخير إغماض أعينهم ويركض مبتعداً عنهم، يحدد مكاناً يتوقف فيه ويطلب منهم فتح أعينهم والركض نحوه. عندما يتعود المتدربون على التمرين يضيف المدرب كرة في مكان بعيد عنهم ويطلب منهم القيام بنفس التمرين لكن بعد الركض نحوه يتجهون نحو الكرة لإمساكها.

يهدف هذا التمرين إلى مساعدة المتدربين على تحديد مكان الخصم بسرعة واللحاق به.

واحد ضد واحد:

يساعد هذا التمرين المتدربين على تطوير مهاراتهم الدفاعية والتمكن من المناورة. يضع المدرب الكرة بين متدربين، بعد صافرته يتجهان نحو الكره ويستحوذ أحدهما عليها ويحاول تجاوز اللاعب الآخر ليحصل على نقطة واحدة، والفائز في هذا التمرين هو أول متدرب يحصل على 5 نقاط.

مواضيع مرتبطة

التعليقات

Top